• الأحد 23 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر06:16 ص
بحث متقدم
«الشناوي» ليس أولهم..

لاعبون رفضوا التعامل مع شركات الخمور

عرب وعالم

الشناوي
الشناوي

أمير سعد

دخل حارس الأهلى محمد الشناوى، قائمة اللاعبين، الذين رفضوا التعامل مع شركات الخمور، بعدما رفض اللاعب تسلم جائرة أفضل لاعب فى مباراة الفراعنة أمام أوروجواى، فى أولى جولات المنتخب بمونديال روسيا بكأس العالم 2018، وهو ما دفع "الفيفا" لإزالة صورة الشركة من على الجائزة.

المتحدثة باسم الشركة، أكدت أنها تحترم المعتقدات الدينية لجميع اللاعبين، وعملنا مع الفيفا لوضع إجراءات للاعبين الراغبين بعدم الظهور مع علامة الشركة لأسباب دينية.

وأضافت المتحدثة: "اللاعبون الذين يحصلون على جائزة أفضل لاعب فى المباراة ويرفضون الجائزة سيحصلون على كل التقدير كما هو حال "الشناوي" تهانينا له على أدائه.

"الشناوى" لم يكن أول اللاعبين الذين رفضوا التعامل مع شركات الخمور، هناك لاعبون آخرون رفضوا التعامل مع الشركة "المصريون" تلقى الضوء عليهم فى السطور التالية :

محمد صلاح

عندما تم اختياره لأول مرة، لتسلم جائزة أفضل لاعب فى شهر سبتمبر 2017 بنادى ليفربول الإنجليزى، رفض صلاح تسلم زجاجة خمر يتم تقديمها بجانب الجائزة، واكتفى بتسلم الجائزة فقط، علمًا بأن صلاح نال الجائزة 7 مرات فى موسم واحد.

أحمد حجازى

حصل أحمد حجازى، نجم منتخب مصر على جائزة أفضل لاعب خلال مباراة ويست بروميتش ألبيون وبرايتون، ضمن الجولة الودية التى يخوضها فريقه استعداداً للموسم الجديد.

لكن المدافع الدولى ولاعب الأهلى السابق رفض استلام الجائزة بسبب زجاجة خمر تقدمها الشركة الراعية للبطولة.

فرانك ريبيرى

أثناء احتفال لاعبى بايرن ميونيخ بالفوز على اندرلخت بثلاثية نظيفة، فى بطولة دورى أبطال أوروبا 2017، رفض اللاعب الفرنسى المسلم فرانك ريبيري، تناول نخب الانتصار برفقة اللاعبين، واكتفى بتوجيه إشارة النصر، أثناء التقاط صورة جماعية، كما أنه انفجر غضبًا فى وجه زملائه، عندما قام أحد اللاعبين بسكب الخمر عليه، خلال الاحتفال بتتويج البايرن بلقب الدورى الألمانى فى 2015.

يايا توريه

تم اختيار يايا توريه، أفضل لاعب فى مباراة مانشستر سيتى ونيوكاسل، بالدورى الإنجليزى الممتاز فى موسم 2012، إلا أنه رفض تسلم الجائزة من زميله ليسكوت، لأنها كانت عبارة عن زجاجة خمر.

ديمبا با

تم اختياره أفضل لاعب فى مباراة تشيلسى ومانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزى 2013، وكانت الجائزة عبارة عن زجاجة من النبيذ، إلا أن "با" رفض تسلم الجائزة، لأنها تخالف الشريعة الإسلامية، وأنه لا يشرب الخمر.

هاشم املا

رفض هاشم املا، لاعب الكريكيت، ارتداء قميص مرسوم عليه شعار شركة خمور وتم حرمانه من كل مستحقاته المالية.

فؤاد أحمد

رفض ارتداء قميص المنتخب الاسترالى بسبب شعار لشركة خمور ولبى اتحاد اللعبة طلبه.

شكودران مصطفى

لاعب آرسنال حاليًا، أزاح زجاجة خمر للشركة الراعية أثناء مؤتمر صحفى بنادى فالنسيا.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • ظهر

    11:52 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:55

  • عشاء

    19:25

من الى