• الجمعة 21 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر03:53 ص
بحث متقدم

محاميه: حياة «أبوالفتوح» في خطر

الحياة السياسية

ابوالفتوح
ابوالفتوح

عبدالله أبوضيف

قال حزب "مصر القوية"، وهيئة الدفاع عن الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح، إن رئيس الحزب، المرشح الرئاسي الأسبق يتعرض لانتهاكات داخل محبسه، ولا يحظى بأية رعاية صحية، وفق بيان.

وأضاف أن "نيابة أمن الدولة رفضت كافة المطالبات القانونية التي طالب بها الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، إلى جانب عدم اطلاع هيئة الدفاع على محاضر وبيانات الاتهام الموجهة إليه، باعتباره حقًا أصيلاً يكفله الدستور والقانون لهيئة الدفاع عن المتهم، حتى في القضايا السياسية".

كان أبوالفتوح خضع للتحقيق مساء أمس أمام نيابة أمن الدولة العليا، وقال فريق الدفاع عنه إنها رفضت كافة مطالبه، ما جعله يصر على إصدار بيان يوضح حالته "في ظل الاتهامات المشاع توجيهها له في وسائل الإعلام، ولم يستطيع التأكد منها لعدم الاطلاع عليها".

وقال أحمد أبوالعلا ماضي، محامي أبوالفتوح، إن "هيئة الدفاع ستواصل ضغوطها من أجل حفظ حقوق أبوالفتوح، وتقدمت بالفعل إلى النائب العام، المستشار نبيل صادق، بندب قاضي تحقيق، خاصة وأن النيابة ترفض التعامل معنا بكل الطرق، ولم تتح لنا الفرصة كاملة للدفاع عنه أو الاطلاع على محاضر التحريات التي جمعها الأمن الوطني".

وأضاف ماضي في تصريح إلى "المصريون": "الحالة الصحية للدكتور أبوالفتوح، صعبة للغاية، بسبب الأمراض التي يعاني منها، وتم التقدم بكافة المستندات التي تثبت صحة ذلك، إلا أنه تم رفض طلب هيئة الدفاع بإحالته إلى مستشفى السجن على الأقل، بعد كشف طبيب السجن عليه".

وأشار إلى أنه "محبوس انفراديًا على خلاف القانون، الذي يمنع الحبس الانفرادي، ولا يتم السماح له بأي زيارات، أو حتى لهيئة الدفاع بالجلوس معه خلال جلسات التحقيق على انفراد معه للحديث، منذ القبض عليه قبل شهر، وبالتالي إهدار كافة حقوقه المدنية والسياسية له".

في السياق، قال مصدر بحزب "مصر القوية"، إن "الحزب أوقف كافة أنشطته خلال الفترة الأخيرة، إلا أن كافة قيادات الحزب تؤكد مساندتها للدكتور أبوالفتوح في ظل ما يتعرض له من انتهاكات بمحبسه منذ القبض عليه في القضايا المزعومة، ومن ثم إدراجه على قوائم الإرهاب على الرغم من تاريخه الكبير في العمل السياسي".

وأضاف المصدر الذي طلب من "المصريون" عدم نشر اسمه: "أبوالفتوح يعاني من أمراض خطيرة، وفي حالة استمراره بهذا الوضع داخل السجن الانفرادي، تتعرض حياته للخطر، لعدم الاستجابة لأي مطالبات سواء بنقله إلى المستشفي أو على الأقل ارتداء الملابس الملكية البيضاء بدلاً من ملابس السجن، التي يعاني من حساسية مفرطة من ارتدائها".

وألقي القبض على أبوالفتوح الشهر الماضي على ذمة التحقيق معه في عدة تهم نفاها، بينها "قيادة وإعادة إحياء جماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة"، قبل أن يعلن الحزب في بيان آنذاك تجميد أنشطته مؤقتًا.

وتم القبض على أبوالفتوح - وهو مرشح رئاسي أسبق - الأربعاء الماضي، بعد يوم واحد من عودته من العاصمة البريطانية لندن، إثر زيارة أجرى خلالها مقابلة مع فضائية "الجزيرة"، انتقد فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • فجر

    04:24 ص
  • فجر

    04:24

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:21

  • مغرب

    17:58

  • عشاء

    19:28

من الى